يورا محمد: أغلقت دار الأزياء لانشغالي بالتمثيل سعيدة بنجاحها الرمضاني في هوجان و قابيل

صحافة نت رمضان - ترفيه و منوعات : القاهرة – عبدالله حسين:

درست هندسة ترميم الآثار، أحبت الموضة والأزياء، لكن اجتذبها الفن بعد حصولها على لقبي “أميرة جمال الاسكندرية” و”ملكة جمال البحر المتوسط”. شاركت في فيلمي ” تفاحة حوا” و”روج”، لتؤدي بعدهما عددا من الأدوار المميزة في مسلسلات “أرض النفاق”، “سك على اخواتك”، “هوجان” و”قابيل”. عن هذه الأعمال، جديدها، التكريمات التي نالتها التقت “السياسة”، الممثلة يورا محمد، في هذا الحوار.

كيف بدأت مشوارك الفني؟

بعد حصولي علي لقبي “أميرة جمال الاسكندرية” و”ملكة جمال البحر المتوسط”، أكملت دراستي بهندسة ترميم الآثار، كنت منشغلة وقتها بالموضة والأزياء، اكتشفني المخرج خالد توفيق، قدمني في مسرحية “أحدب نوتردام”، استفدت وتعلمت كثيرا من خبرته ودعمه، كما كانت بدايتي بالمسرح لها فضل كبير في صقل موهبتي.

أين أنت من السينما؟

شاركت فيها من خلال فيلم “تفاحة حوا”، أول أعمالي السينمائية، ثم فيلم “روج”، بعدها اتجهت للدراما فهي تنافس حاليا السينما بشكل كبير، يوجد بها تنوع في القضايا التي تناقشها، تقنية الإخراج والتصوير، حتى صارت تنافس السينما وأحيانا تتفوق عليها، ورغم ذلك هناك بعض الأفلام التي رشحت لها واعتذرت عنها.

لماذا؟

لأني قدمت أعمالا مميزة في الدراما، أصبح لي رصيد مقبول من حب الجمهور، لذا لن أقبل أي دور في السينما لمجرد التواجد، لابد أن يكون الدور إضافة لرصيدي لدى الجمهور، فالأفلام التي عرضت علي في السنتين الماضيتين كانت تعتمد على جمال الشكل والإغراء.

هل لديك مشكلة في أداء أدوار الإغراء؟

إذا كان موظفا دراميا بشكل صحيح، ويعتمد على النظرة أو الكلمة فلا مانع من قبوله، أما إذا كان يعتمد على العري والابتذال، أرفضه تماما، حتى لو أدى هذا إلى ابتعادي تماما عن السينما.

هل تأثرت فنيا بلقبك كملكة جمال؟

نعم، لذا تمردت على أدوار البنت الجميلة، ربما أراد البعض حصري فيها، قدمت شخصيات بعيدة تماما عن الجمال، مثل شخصيتي في “أرض النفاق” و”السر”، سأبحث بشكل أكبر عن الأدوار المركبة، التي تحتاج إلى قدرات تمثيلية لأنني أعشق التحدي.

هل تشعرين بالحزن لعدم عرض مسلسل “السر” في رمضان الماضي؟

نعم، حزينة لعدم عرضه حتى الآن، رغم انتهاء التصوير منذ عامين، الحقيقة لا أعلم سبب هذا التأخير، ربما يكون لأسباب تسويقية.

ما قصته ؟

تدور أحداثه في اطار أكشن بوليسي، تتخلله بعض المواقف والمشاهد الكوميدية البسيطة، حول أحد رجال الأعمال الكبار الذين يشوب أعمالهم وصفقاتهم الفساد، يرتبط بعلاقة ما مع محامية تمتلك مستندات تثبت فساده فيحاول بشتى الطرق السيطرة عليها باستخدام نفوذه.

ما دورك؟

أجسد دور “نغم”، طيبة إلى درجة السذاجة، تتعرض للظلم تقريبا من كل الشخصيات التي تتعامل معها، ترتبط بعلاقة ما مع أشرف عبدالغفور وتقع تحت سيطرته تماما، تحاول الانتقام من كل من ظلمها، لكنها تفشل بسبب طيبتها وسذاجتها.

ماذا يمثل الدور لك؟

اعتبره دور عمري، أصعب شخصية قدمتها حتى الآن، لأنها ليست بسيطة أو أحادية الطابع.

المسلسل من 60 حلقة وسيعرض على جزأين، بطولة حسين فهمي، مايا نصري، وفاء عامر، نضال الشافعي، الراحل عزت أبو عوف، ريم البارودي، منة جلال، نور الكاديكي، أشرف عبدالغفور وغيرهم، من تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي.

كيف كانت ردود الفعل على أعمالك الدرامية في رمضان؟

شاركت في مسلسلي “هوجان” و”قابيل”، حققا نجاحا كبيرا على المستوى النقدي والجماهيري، حققا مشاهدة عالية، تلقيت إشادة من الجمهور عبر حساباتي في “التواصل الاجتماعي”، خصوصا أن قصتهما كانت مبتكرة وغير تقليدية.

ما الدور الأقرب إلى قلبك؟

شهر رمضان قبل الماضي يعتبر الأفضل بالنسبة لي، لأنني ظهرت في دورين متناقضين تماما، الأول دور “سامية” في مسلسل “أرض النفاق”، الفقيرة الكوميدية رثة الملابس، الساذجة الى درجة كبيرة، أول مرة أؤدي هذه الشخصية التي ساعدني بشكل كبير في أدائها بنجاح الفنان محمد هنيدي والمخرج سامح عبدالعزيز، في نفس الوقت شاركت في مسلسل “سك على اخواتك” في شخصية “لي لي”، الكلاس، الفاتنة والشريرة في نفس الوقت، هذا التنوع والتضاد في الدورين وعرضهما في ذات الوقت أظهر أمام المشاهدين قدرتي على التنوع وأداء مختلف الشخصيات.

ماذا عن التكريمات التي حصلت عليها؟

تم تكريمي منذ عامين بمهرجان دمشق للدراما، تم اختياري لأمثل مصر بناء على اختيار رئيس غرفة السينما والدراما.

كما كرمت في أواخر العام 2017 من قبل مهرجان أسبوع الموضة بالقاهرة، وحصلت على لقب “أشيك ممثلة في العالم العربي”.

هل تهتمين بالموضة؟

شغوفة بالموضة وعالم الأزياء الى درجة الهوس، أتابع بشكل مستمر أحدث صيحات الموضة، قبل دخولي الفن افتتحت في الاسكندرية دارا لتصميم الأزياء، أغلقته حاليا بعد انشغالي بالتمثيل، لدي هواية اقتناء فساتين من دول العالم المختلفة.

من الممثلين الذين تتمنين العمل معهم؟

محمد هنيدي، أحمد السقا، أحمد عز، كما أتمنى العمل مع شريهان لأنها قدوتي.

ما جديدك؟

حالياً في فترة استجمام، أقرأ أكثر من سيناريو، لم أقرر بعد الموافقة على أي منها.

صحافة نت الجديد (صحافة نت الكويت ) : يورا محمد: أغلقت دار الأزياء لانشغالي بالتمثيل سعيدة بنجاحها الرمضاني في هوجان و قابيل ( صحيفة السياسة )

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2019/09/10 الساعة 09:12 م

متعلقات

  • الإسكندرية السينمائي ي كرم محمود قابيل

    “الإسكندرية السينمائي” يُكرم محمود قابيل

    جريدة الوطن
  • علم قابيل دفن أخيه غراب ينظف البيئة من زجاجات البلاستيك فيديو

    علم قابيل دفن أخيه .. غراب ينظف البيئة من زجاجات البلاستيك .. فيديو

    صدى البلد